لكى لا يختفى موقعك من محرك البحث جوجل

شارك المقالة :

لكى لا يختفى موقعك من محرك البحث جوجل

 
 البعض يتساءل عن اختفاء المواقع من محرك البحث جوجل على الرغم من انها كانت فى مراتب متقدمة قبل ان تحذف فى هذه التدوينة سوف نحاول ان نسلط الضوء على اهم الاسباب التى قد تؤدى الى اختفاء المواقع من محركات البحث .
 

 


محرك البحث جوجل يعمل دائما على وضع تحسينات دورية بشكل متزايد ومتسارع لكى تقوم بالحفاظ على ريادتها بين محركات البحث الاخرى ولذلك فانها من وقت لاخر تقوم بعمل تحديث فى لوغاريتمات محركها الخاص وتقوم بذلك للحد من ظاهرة انتشرت بصورة كبيرة ولكن بشرط ان تكون تلك الظاهرة مضرة بمكانة المحرك عن طريق وضع النتائج الغير قيمة فى الصفحة الاولى ولذلك فان جوجل تقوم بتحديث اللوغاريتمات الخاصة بها لمعاقبة تلك المواقع ذات المحتوى السيئ ورفع ترتيب المواقع ذات المحتوى الجيد .

وأشهر تلك التحديثات هى :-
تحديث باندا 2011 :-
قبل اصدار هذا التحديث كان محرك البحث جوجل يقوم بالاعتماد على عدد الكلمات المفتاحية الموجودة فى الموضوع ( المقالة ) حيث ان المقالة التى تحتوى على اكبر عدد من المرات من الكلمة المفتاحية فهذه المقالة تصبح فى المرتبة الاولى وهذه الطريقة جعلت الكثير من اصحاب المواقع ان يقوموا بحشو الموضوعات بكلمات مفتاحية كثيرة مما ادى الى ضعف المحتوى الخاص بمواقعهم .
ولذلك فقد قامت جوجل بتحديث باندا والذى قامت من خلاله بمعاقبة المواقع ذات المحتوى السئ ورفع ترتيب المواقع ذات المحتوى الجيد .
 
تحديث البطريق (  penguin 2012 ) :-
ظهرت بعض المواقع التى تقوم ببيع الباك لينكات بشكل كبير حيث ان محركات البحث تقوم باعطاء تقييم افضل للمواقع التى تشير اليها اكبر عدد ممكن من المواقع وبذلك ايضا ارتفعت بعض المواقع الردئية على حساب المواقع صاحبة المحتوى الجيد .
ولذلك فقد قامت جوجل باصدار تحديث البطريق ( penguin ) والذى قامت بهذا التحديث بمعاقبة المواقع التى تستخدم هذه الطريقة فى بناء الروابط الخليفة وهى طريق Black Hat SEO .
 
شارك المقالة :

تطوير المواقع

شروحات

Post A Comment: